أخبار متنوعة

Post Top Ad

Your Ad Spot

Thursday, March 10, 2016

10 نصائح مهمة لخسارة الوزن الزائد


10 نصائح مهمة لخسارة الوزن الزائد




السلام عليكم ورحمة الله


أنستي, لعلك تجدين صعوبة كبيرة في إنقاص الوزن الزائد أو الدهنيات. فالسمنة مشكل يعاني منه الكثير في هدة الأيام خصوصا في مجتمعنا العربي, نظرا لعدم إستيعاب عدد السعرات الحرارية المتواجدة في الأطعمة التي نتناولها يوميا في المنزل أو خارجه, و نقص في التحرك أو الرياضة واختلال في العادات اليومية.

فالسمنة يمكن أن تشكل خطرا كبيرا على حياة الفرد وتدهور صحته الجسدية والعقلية على حد سواء, فالسمنة غالبا ما تؤثر على القلب . إد تسجل  2,8 مليون حالة وفاة سنويا في العالم .


يمكن للسمنة التسبب في امراض مثل :

إلتهاب وتاكل المفاصل التي يرتكز عليها وزن الجسم

إرتفاع ضغط الدم

قصور وظائف الكبد

سوء الهضم

سرطان الكبد

سرعة الشعور بالتعب

الميل إلى الخمول والكسل


اليوم أتينا لكي سيدتي بنصائح جد مهمة يمكن لك ان تبدئي بها مرحلة نقصان الوزن تدريجيا لأنه من الصعب جدا نقص الوزن بسرعة. فهده النصائح هي بداية مشوار إنقاص الوزن.

1- العزيمة

إد لم تكن لديك العزيمة التامة بأنك ستخسرين الوزن الزائد فلن تستطيعي ذاك, بدونها لن تتحملي مشاق هده المهمة الصعبة و لامستحيلة.  عليك بإتخاد قرار حاسم نحو هدا التحول و عليك إتخاده بجدية كالإنمتناع عن الأكلات المفضلة لديك و اداء بعض التمارين الرياضية.

2- السن لايهم

20 سنة أو 40 لافرق ! إد كنت تظنين نفسك كبيرة على أن تخسري الوزن الزائد أو القيام بتمارين رياضية, فأنت مخطئة 100% . أغلب الحالات التي تمكنت من التخلص من الوزن الزائد كانت أعمارهم تتراوح بين 32 و 48 سنة وهذا دافع قوي لأن تتخلي عن فكرة أنك كبيرة في السن على نقص الوزن و البدأ في التفكير الإيجابي. فالصحة و الجسد السليم لايعوضان.

3- الإكثار من شرب الماء

2 الي 3 لتر في اليوم ستكون كافية بل مفيدة جدا لجسمك في نقص القليل من الوزن, هذا غالبا يكون في مرحلة إتباع حمية لنقص الوزن . أما في الأيام العادية ف 1,5 الى 2 لتر فهي كافية و صحية لجسمك.

4- محاربة الخمول والكسل

غالبا ماتشعرين بالتعب ؟ تم تذهبين للإستلقاء أمام التلفاز ؟ حاولي قدر الإمكان ان تشغلي نفسك بالقيام بشيء يمكن لجسمك التحرك فيه. مثل الكنس أو الخروج للمشي. مجمل الكلام أن تتجنبي كثرة الجلوس النوم.

5- المشي

المشي اليومي لمدة لاتقل عن ساعة ونصف على حسب القدرة. فالمشي له فعالية كبيرة في إنقاص الوزن وخصوصا "الكرش" . حاولي المشي أو الجري في أوقات مشمسة وأنتبهي لإشعة الشمس.

6- الإنتباه للمأكولات

كل ما تأكلينه سيدتي يحتوي على سعرات حرارية مختلفة الكمية, في المنزل أحرصي على اكل مأكولات لاتحتوي أو توجد بها القليل من السعرات الحرارية هذا سيساعد كثيرا.

7- إجتناب الوجبات السريعة

السبب الرئيسي لكسب الكثير من الوزن والدهنيات, لكنه لذيذ !! صحيح, الوجبات السريعة في المقاهي و "السناك" هي من أكثر المسببات في السمنة لإحتوائها الكثير من السعرات الحرارية + انك تدمهنا . فحاولي قدر الإمكان تجنب هذه الوجبات.

8- إنخراط في نادي رياضي

يصعب على الإنسان التمرن لوحده, لكن بوجود فريق أو مجموعة سيزيد هذا حتما من حماسك بأن تخسري الوزن الزائد. حاولي الإنخراط في نادي للرياضة و ستكون النتيجة مرضية جدا .

9- الأكل بروية

30 ثانية كافية لمضغ الأكل وهذا سيسهل عملية الهضم, خطوة مهمة لأن الكثير من الناس ستعجلون الأكل من دون سبب. والمضغ الجيد يظهر نتيجة جيدة في عملية و الحفاظ على سلامة الجهاوز الهضمي.

10- التقليل من كمية السكر المستهلكة

السكر لديه فوائد كثيرة لكن في المقابل لديه العديد من الأضرار في حالة إستخدامه بإفراط, فالسكر يزيد من نسبة الدهنيات في الجسم ويؤثر في الدم خصوصا على الجسم الغير الرياضي. فمكثرو السكر يجب عليهم أن يكونو رياضيين جيدين يتمرنون كل يوم.


أتمنى أن تكون هذه النصائح مفيدة. وحظا جيدا إن شاء الله


1 comment:

  1. شكرا لك على الموضوع الرائع أفادني جدا مع معاناتي مع الوزن الزائد و أود تقاسم معكم تجربتي في خسارة الوزن
    http://mrgyms.blogspot.com/2017/03/blog-post_5.html

    ReplyDelete

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????